Appuyer sur "Entrée" pour passer au contenu

الجلسات الوطنية للفلاحة «الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية»

admin 0

Sharing is caring!

تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية

السيد عبد العزيز بوتفليقة

، تنعقد الجلسات الوطنية للفلاحة يوم الاثنين 23 أفريل 2018

، بالمركز الدولي للمؤتمرات – الجزائر، تحت شعار:

«الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية»

 

تحت الرعاية السامية لفخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة، تنعقد الجلسات الوطنية للفلاحة يوم الاثنين 23 أفريل 2018، بالمركز الدولي للمؤتمرات – الجزائر، تحت شعار

«الفلاحة في خدمة السيادة الوطنية» .

ستشهد هذه الجلسات مشاركة جميع الفاعلين في القطاع من : فلاحين ومربين وصيادين ومتعاملين إقتصاديين ومستثمرين وحاملي المشاريع، بالإضافة إلى ممثلي مختلف القطاعات والمنظمات الشريكة منها: المالية والموارد المائية والصناعة والتجارة والبنوك وشركات التأمين ومراكز البحث والشركاء الإجتماعيين.

وسيمثل هذا الحدث الهام فرصة لاستحضار مسار قطاع الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، سواء تعلق الأمر بالإصلاحات المنجزة أو النتائج المسجلة، أو تلك المتعلقة بالإلمام بالرهانات والتحديات المستقبلية من أجل فلاحة منتجة ومستديمة خدمةً لأمنٍ متعدد الأبعاد.

كما سيكون مناسبة للاطلاع على سياسة الدولة الرامية إلى تميكن هذا القطاع الاستراتيجي من الاضطلاع عن جدارة بدوره في تنمية البلاد اقتصاديا واجتماعيا، لاسيما من خلال: أ) تغطية الحاجيات الغذائية من خلال الإنتاج الوطني؛ ب) إعادة إنعاش الأقاليم الريفية وتحسين الظروف المعيشية لسكان الأرياف؛ ج) خلق الثروة واستحداث مناصب شغل؛ د) المحافظة على البيئة.

من خلال أشغال هذه الجلسات، سيتمكن المشاركون من تقدير مدى الرعاية التي حظي بها القطاع والتطور الذي عرفته النشاطات القطاعية، في ظل السياسة الرشيدة التي يقودها فخامة رئيس الجمهورية، السيد عبد العزيز بوتفليقة.

فالآثار الملموسة الراهنة تبرز نجاعة الإستراتيجية التي تم إنتهاجها من أجل ترقية فلاحة منتجة وعصرية، و تشجعنا للمضي قدما في الجهود المبذولة، تكريسا وترسيخا لها.

عبد القادر بوعزغي
وزير الفلاحة و التنمية الريفية و الصيد البحري

    لمزيد من المعلومات اليكم  هذا الرابط

http://www.anagriculture2018.dz/

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

shares
Social media & sharing icons powered by UltimatelySocial
error

Enjoy this blog? Please spread the word :)